الأسهم

انخفاض طفيف للأسهم الأوروبية في انتظار صدور بيانات اقتصادية

أغلبية الأسهم الأوروبية شهدت تراجعا طفيفا في بداية تداولات يوم الثلاثاء، حيث عمد المستثمرون إلى استيعاب البيانات الرسمية التي صدرت يوم أمس والتي أكدت تباطؤ تضخم أسعار المستهلكين في منطقة اليورو خلال شهر فبراير، حيث اقتربت من المعدل المستهدف البالغ 2%.

سجل مؤشر “ستوكس يوروب 600” انخفاضا بنسبة 0.1% إلى 503 نقطة، في تمام الساعة 11:09 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وذلك مع تراجع أسهم قطاع الخدمات المالية بنسبة 0.7%، بينما ارتفعت أسهم النفط والغاز بنسبة 0.4%.

بالنسبة للأسواق البريطانية، ظل مؤشر “فوتسي” عند مستوى 7724 نقطة، فيما استقر مؤشرا “داكس” الألماني و”كاك” الفرنسي عند 17927 نقطة و8150 نقطة على التوالي.

وفيما يتعلق بالبيانات، أفادت بيانات مكتب الإحصاءات الأوروبي (يوروستات) يوم الإثنين بتباطؤ التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في منطقة اليورو إلى 2.6% خلال فبراير، انخفاضا من معدل 2.8% في يناير، وهو ما يتماشى مع التقديرات الأولية.

وأظهرت البيانات أن أسعار الخدمات كانت المساهم الرئيسي في التضخم خلال الشهر الماضي بزيادة بنسبة 1.73% على أساس سنوي.

في سياق آخر، أشار نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي، لويس دوجويندوس، في مقابلة مع صحيفة “نافتيمبوريكي” اليونانية، إلى أن صناع السياسة النقدية لم يتم مناقشة خفض أسعار الفائدة بعد، مؤكدا على ضرورة الحصول على المزيد من المعلومات.

ويترقب المستثمرون اليوم صدور القراءة الشهرية لمؤشر “زد إي دبليو” لثقة الأعمال في منطقة اليورو، حيث من المتوقع أن ترتفع إلى 25.4 نقطة في مارس مقارنة بـ 25 نقطة في فبراير.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى