اقتصاد المغرب

Juver تستثمر في المغرب لإنشاء مجموعة شركات غذائية بالشراكة مع شركات إسبانية

تعتزم شركة Juver إنشاء مجموعة من الشركات المتخصصة في صناعة الأغذية في المغرب، بالتعاون مع شركات مثل Chocolates Valor، وValor، وHuesitos، وGullón، وCidacos.

و يأتي هذا القرار في سياق اقتصادي تأثرت فيه إسبانيا، حيث يبدو المغرب موقعًا جذابًا لنقل المشاريع الإنتاجية بسبب التكلفة الأقل في الإنتاج مما يتيح فرصة استثمارية تنافسية في الاتحاد الأوروبي.

تركز الشركة، المتخصصة في صناعة العصائر المصنعة والتي توجد حاليًا في 80 دولة حول العالم، على السوق المغربية نظرًا لأهميتها المتزايدة في التجارة الدولية، وفقًا لتقرير صحيفة “El Economista”.

على الرغم من أن لدى الشركة الإسبانية فرعًا تجاريًا في المغرب منذ عام 2009، إلا أن خطتها التوسعية لم تبدأ إلا في عام 2020 بهدف مضاعفة حجم المبيعات.

يعتبر خوسي أنطونيو نافارو، مدير التصدير في الشركة، أنهم يتبعون نهجًا مختلفًا في هذا القطاع، حيث تنتج المواد في مورسيا وتُباع في المغرب، على عكس ما يحدث في قطاع الصناعات الغذائية الأخرى.

و بدأت الشركة الإسبانية الاعتماد على السوق المغربية لتعزيز مبيعاتها الخارجية، حيث بلغت نسبة المبيعات في المغرب 25٪ من إجمالي المبيعات الخارجية في السنة المالية الماضية، التي انتهت في يونيو بمبلغ 150 مليون يورو.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى