اقتصاد المغرب

المغرب يُراهن على السوق السويسرية لزيادة صادراته

التقى وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، أمس الاثنين ببيرن، مع المستشار الفدرالي السويسري المسؤول عن الاقتصاد والتكوين والبحث، غي بارمولان، لمناقشة تعزيز التبادل الاقتصادي وتعزيز التكامل بين القطاعات الإنتاجية في البلدين.

جاء ذلك في إطار زيارة عمل قام بها مزور إلى سويسرا، حيث التقى بعدد من الفاعلين الاقتصاديين السويسريين وقام بزيارة لبعض الوحدات الإنتاجية في البلاد بهدف استكشاف مجالات جديدة للتعاون بين المغرب وسويسرا.

أشاد المستشار الفدرالي السويسري بالتعاون الاقتصادي بين المغرب وسويسرا، مشيرًا إلى التقدم المحرز في زيادة المبادلات الثنائية والفرص المتاحة لتعزيزها.

وأكد بارمولان أن حركة التبادل بين البلدين تتسم بالتوازن، مما يعكس التنوع الكبير في الاقتصاد المغربي، وثناه المزيد على هذه الخاصية التي تستحق التقدير.

من جهته، أشار السيد مزور إلى التكامل بين القطاعين الاقتصاديين المغربي والسويسري، خاصة في مجالات الابتكار والتنافسية والأسواق الرئيسية.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 40 شركة سويسرية تعمل في المغرب في قطاعات متعددة مثل الصناعات الغذائية والطيران، وأكد على أهمية تعزيز التكامل في هذه المرحلة من العلاقات الاقتصادية بين البلدين من خلال التركيز على الابتكار وتحسين القيمة المضافة للإنتاج المغربي.

وأكد على ضرورة تعزيز التكامل بين البلدين من خلال زيادة التنافسية للمغرب وزيادة ولوجه للأسواق العالمية وزيادة التبادل التجاري.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى