اقتصاد المغرب

ارتفاع أسعار تذاكر طيران ريان إير صيف 2024

أعلن مايكل أوليري، الرئيس التنفيذي لشركة ريان إير، شركة الطيران منخفضة التكلفة، أن أسعار تذاكر الطيران قد ترتفع في فصل الصيف هذا العام، نتيجة للتحديات الجديدة التي تواجه الشركة والتي أثرت سلبًا على قدرتها الاستيعابية.

وخلال تصريح صحفي في مقر الشركة يوم الأحد 25 فبراير، توقع أوليري زيادة في أسعار التذاكر بنسبة تتراوح بين 5 إلى 10% مقارنة بفصل الصيف الماضي.

يعزى هذا الارتفاع المتوقع إلى المشاكل التي تعاني منها الشركة فيما يتعلق بعدد الطائرات المتاحة، حيث تعتبر تأخيرات في تسليم طائرات بوينغ الجديدة سببًا رئيسيًا في ذلك، في حين يزداد عدد الركاب.

وأشار أوليري إلى أن احتمالية تخفيض عدد الركاب قد تكون واردة نتيجة لهذا النقص المتوقع في الطائرات، مما يمكن أن يؤدي إلى تقليل عدد الركاب إلى ما بين 205 مليون إلى 200 مليون، وربما أقل قليلاً.

وأكد أوليري أن هذا التطور يعني أن نمو الشركة سيكون محدودًا هذا العام، مما قد يؤدي إلى زيادة في تكاليف التذاكر لصيف عام 2024.

وفي العام الماضي، شهد متوسط أسعار التذاكر لصيف 2023 ارتفاعًا بنسبة 17%، مما يعني أن الارتفاع المتوقع في أسعار التذاكر لصيف 2024 قد يكون أكبر من ذلك.

على الرغم من ذلك، أوضح الرئيس التنفيذي لريان إير أنه من الممكن أن يكون للزيادة في سعر التذاكر “زيادة طفيفة أو تقليل، وإذا زادت قدرة الشركة على الطيران، فقد ينخفض سعر التذاكر قليلاً”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى