الاقتصادية

انخفاض أسعار النفط مع تصاعد المخاوف بشأن الطلب

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات الإثنين، مع تحول أنظار المستثمرين تجاه الطلب بعدما عززت بيانات تضخم أسعار المنتجين في أمريكا مخاوف الأسواق بشأن تباطؤ الطلب على الوقود في ظل جمود التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

وهبطت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي بنسبة 0.73% إلى 82.86 دولار للبرميل في تمام الساعة 09:24 صباحاً بتوقيت مكة الكرمة.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم أبريل – الأكثر نشاطاً – بنسبة 0.75% إلى 77.87 دولار، في حين تراجعت نظيرتها تسليم مارس التي تنتهي صلاحيتها الثلاثاء بنسبة 0.56% إلى 78.75 دولار للبرميل.
وقالت “بريانكا ساشديفا” محللة الأسواق لدى “فيليب نوفا” في مذكرة بحثية، إن تراجع أسعار كلا الخامين خلال تعاملات اليوم يتزامن مع تحول تركيز المستثمرين إلى جانب الطلب بعد الزيادة الكبيرة في مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

وكشفت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأسبوع الماضي، زيادة مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بنسبة 0.3% في يناير، بعد انخفاضه 0.1% في قراءة ديسمبر المعدلة، ليتجاوز توقعات ارتفاعه 0.1% ويسجل أكبر وتيرة للزيادة منذ أغسطس 2023.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى