اقتصاد المغرب

“فيتش” يحافظ على تصنيف “AAA” للبنك المغربي للتجارة والصناعة

في خطوة تعكس القوة المالية والالتزام بالمعايير الدولية، منحت وكالة “فيتش” الدولية للتصنيف الائتماني البنك المغربي للتجارة والصناعة “BMCI”، التابع للمجموعة البنكية الفرنسية “بي إن بي باريبا – BNP ParisBas”، تصنيف “AAA (mar)” مع نظرة مستقبلية “مستقرة”.

ترتبط هذه التقييمات بالانتماء والدعم القوي من مجموعة “بي إن بي باريبا”، حيث يظل البنك المغربي ملتزمًا بالتزاماته المالية ويتبنى إدارة ديناميكية وصارمة للمخاطر. يعكس هذا التصنيف أيضًا استفادة البنك كأكبر فرع أفريقي للمجموعة الفرنسية، حيث يحصل على ميزة تنافسية في أنشطته المصرفية التقليدية ويتمتع بقوة الوصول إلى زبائن متعددي الجنسيات.

وفقًا لوكالة التصنيف، تمثل قروض الشركات نسبة كبيرة من إجمالي القروض المُمنَحة، حيث وصلت إلى 64% حتى نهاية يونيو 2023. يعكس هذا التركيز على تمويل الشركات التفاني في تحقيق النمو المستدام ودعم القطاع الاقتصادي.

يُظهر البنك المغربي للتجارة والصناعة التزامًا متواصلًا بسياسات مراقبة المخاطر المعتمدة على مجموعة “بي إن بي باريبا”، مما يجعله يتمتع بملف محافظ فيما يتعلق بالمخاطر ويتبنى معايير اشتراك صارمة، مما يعزز استقراره ومكانته في السوق المصرفية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى