الاقتصادية

انخفاض أسعار النفط لكنها تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات الجمعة، بعدما وصلت إلى أعلى مستوى لها في 8 أسابيع بنهاية جلسة الأمس مع تفاؤل المستثمرين بشأن آفاق الطلب بعد صدور بيانات إيجابية حول نمو الاقتصاد الأمريكي.

وهبطت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم مارس بنسبة 0.36% إلى 82.13 دولار للبرميل في تمام الساعة 09:25 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم مارس بنسبة 0.63% إلى 76.87 دولار للبرميل.

وتتجه العقود الآجلة لخام “برنت” نحو تحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 4.5%، بينما تعد عقود الخام الأمريكي مرتفعة بحوالي 4.8%، في طريقها لتحقيق الزيادة الأكبر منذ الأسبوع المنتهي في 13 أكتوبر الماضي. 

وحسب بيانات رسمية صدرت أمس، نما الاقتصاد الأمريكي بنسبة 3.3% على أساس سنوي في الربع الأخير من عام 2023، انخفاضاً من 4.9% في الربع الأسبق، لكنه جاء أفضل من توقعات المحللين عند نمو بنسبة 2%، الأمر الذي عزز من تفاؤل المستثمرين بشأن مستقبل الطلب على النفط في أكبر اقتصاد على مستوى العالم.

وأشارت وزيرة الخزانة الأمريكية “جانيت يلين” في كلمة أمام النادي الاقتصادي في شيكاغو الخميس، إلى أن بيانات النمو الاقتصادي الإيجابية تعتبر مفيدة للطبقة المتوسطة، وأن هذه المؤشرات تعد دليلاً على تحقيق التعافي الاقتصادي الأكثر عدالة على الإطلاق بالنسبة للأسر الأمريكية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى