الشركات

بوينج تُسلم طائرة طراز 737 ماكس للصين لأول مرة منذ نحو 5 سنوات

سلمت “بوينج” الأمريكية طائرة من طراز “737 ماكس” لشركة صينية للمرة الأولى منذ مارس من عام 2019، لتنهي فترة من التوقف دامت قرابة 5 سنوات إثر حظر بكين استيراد هذا الطراز بعد تعرضه لحادثتين مميتتين في إثيوبيا وإندونيسيا، فضلاً عن توتر العلاقات التجارية بينها وبين واشنطن.

وغادرت طائرة “بوينج 737 ماكس 8” تابعة لشركة “تشاينا ساوذرن إيرلاينز” من العاصمة الأمريكية واشنطن أمس الأربعاء، إلى وجهتها المؤقتة في هونولولو قبل إكمال رحلتها إلى الصين، وفق بيانات موقع “فلايت رادار” لتتبع الطائرات.

وأجرت “بوينج” آخر عملية تسليم مباشر لطائرة من طراز “787 دريملاينر” إلى عميل صيني في عام 2019، قبل تعليق الصين استيراد طائرات “بوينج ماكس” في ذات العام بعد حادثي الاصطدام المميتين في إثيوبيا وإندونيسيا، ورغم رفع قرار الحظر العام الماضي، إلا أن عمليات التسليم ظلت معلقة.

ويذكر أن السلطات الصينية سمحت باستئناف رحلات طائرات “737 ماكس” الموجودة بالفعل لدى الشركات في يناير 2023؛ وتحسنت العلاقات التجارية بين واشنطن وبكين بعد زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية “جينا ريموندو” للصين في أغسطس الماضي، فضلاً عن المحادثات الثنائية بين الرئيس الصيني “شين جين بينج” ونظيره الأمريكي “جو بايدن” في نوفمبر، والتي تطرقت إلى موضوع استئناف تسليم طائرات “بوينج”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى