الاقتصادية

انخفاض أسعار النفط إثر مخاوف ضعف الطلب

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات الإثنين، إثر مخاوف المستثمرين تجاه انخفاض الطلب في ظل ظروف الاقتصاد العالمي غير المواتية، والتي حدّت من آثار التوترات الجيوسياسية على أسعار الذهب الأسود.

وهبطت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم مارس بنسبة 0.52% إلى 78.15 دولار للبرميل في تمام الساعة 09:24 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم فبراير – والتي تنتهي صلاحيتها اليوم – بنسبة 0.38% إلى 73.13 دولار للبرميل، في حسن تراجعت نظيرتها الأكثر نشاطاً تسليم مارس بنسبة 0.49% إلى 72.88 دولار للبرميل.

وقال “توني سيكامور” محلل الأسواق لدى “آي جي” في تصريح لوكالة “رويترز”، إن انخفاض حجم تعاملات النفط في مستهل جلسة اليوم يعكس ضعف معنويات المستثمرين رغم استمرار التوترات الجيوسياسية في كل من أوروبا والشرق الأوسط. 

وأضاف أن أساسيات سوق النفط تعد بمثابة رياح معاكسة للأسعار في الوقت الراهن، حيث ترتفع مستويات إنتاج النفط حالياً، وتتباين توقعات النمو الاقتصادي في أوروبا والصين على أحسن تقدير، في حين من المتوقع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي في بيانات الناتج المحلي الإجمالي المرتقب صدورها هذا الأسبوع (الخميس).

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى