الاقتصادية

دويتشه بنك يستبعد انخراطه في صفقات استحواذ وسط تكهنات بشأن مستقبل كومرتس بنك

قلل “كريستيان سوينج” الرئيس التنفيذي لـ”دويتشه بنك” الألماني، من أهمية نشاط الاندماج والاستحواذ بالنسبة لمصرفه في الوقت الحالي، بالتزامن مع تكهنات بشأن مستقبل منافسه المحلي “كومرتس بنك”.  

وذكر خلال مقابلة مع شبكة “سي إن بي سي” الخميس: “لن أقول إن هذا على رأس أولوياتي لأكون صادقًا، لقد قلت دائمًا لسنوات إن عمليات الاندماج والاستحواذ في الصناعة المصرفية، وخاصة في أوروبا، يجب أن تتم في وقت ما”.  

وأضاف على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس: “الأهم من ذلك هو استيفاء بعض الشروط المسبقة من وجهة نظر تنظيمية، ووضع اللمسات النهائية على الاتحاد المصرفي”.  

وأشار إلى أن الزيادة الحادة في أسعار الفائدة، تثير تساؤلات بشأن فجوات القيمة العادلة بالنظر إلى ديون الرهن العقاري لدى الكثير من البنوك، مضيفًا: “لذلك لا أعتقد أن هذا يمثل أولوية لهذا العام”.  

خاض البنكان محادثات للاندماج قبل سنوات لكنهما تخليا عنها في عام 2019، ومع ذلك فإن القلق بشأن الربحية والتقارير حول عزم الحكومة الألمانية بيع جزء من حصتها، أثارت تكهنات جديدة بشأن عودة جهود الدمج.  

وتمتلك الحكومة الألمانية 15% من أسهم “كومرتس بنك”، ومن شأن اندماج أكبر بنكين في البلاد أن يخلق كيانًا بأصول تبلغ نحو تريليوني دولار. 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى