الاقتصادية

ميرسك تؤكد عبور سفنها مضيق هرمز بنجاح وسط ترتيبات أمنية مشددة

أعلنت مجموعة الشحن الدنماركية “ميرسك”، اليوم الخميس، أن سفينة “بالتيمور” إلى جانب سفينة أخرى مستأجرة تمكنتا من عبور مضيق هرمز بنجاح ومغادرة منطقة الخليج العربي خلال ساعات الليل، وذلك في إطار عمليات نقل بحرية جرت وفق ترتيبات أمنية دقيقة.

وأوضحت الشركة أن عملية العبور تمت بالتنسيق مع شركاء أمنيين متخصصين، وبعد تنفيذ سلسلة من التقييمات الأمنية الشاملة التي هدفت إلى ضمان سلامة الملاحة في واحد من أكثر الممرات البحرية حساسية في العالم.

وفي ما يتعلق بالوضع التشغيلي لبقية السفن التابعة لها في المنطقة، أشارت “ميرسك” إلى أن ثلاث سفن أخرى لا تزال موجودة في مياه الخليج، مضيفة أنها تخطط لتمرير إحداها عبر مضيق هرمز في وقت لاحق، بينما ستواصل السفينتان المتبقيتان العمل ضمن خدمات النقل البحري داخل الخليج.

وعلى صعيد العمليات اللوجستية، كشفت الشركة أنه من أصل نحو 47 ألف حاوية كانت موجهة إلى دول الخليج عند بداية التوترات، تم تسليم حوالي 44 ألف حاوية حتى الآن، فيما لا تزال نحو 3 آلاف حاوية في انتظار استكمال عمليات التسليم النهائية.

ويعكس هذا التطور استمرار محاولات شركات الشحن العالمية الحفاظ على انسيابية سلاسل الإمداد في المنطقة، رغم التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع الجيوسياسية في الممرات البحرية الاستراتيجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى