الأسهمبورصة نيويورك

ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية في المستهل مع توقعات خفض أسعار الفائدة

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات أولى جلسات الأسبوع الذي يشهد صدور بيانات مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما قد يساعد في رسم مسار أسعار الفائدة المستقبلية.

وخلال تداولات الإثنين، صعد مؤشر “داو جونز” بنسبة 0.4% أو 171 نقطة إلى 41347 نقطة .

فيما زاد مؤشر “إس آند بي 500” بنسبة 0.3% أو 15 نقطة إلى 5650 نقطة، وارتفع “ناسداك” بنسبة 0.1% أو 20 نقطة إلى 17898 نقطة.

ويتوقع محللو بنك “يو بي إس” ارتفاع مؤشر “إس آند بي 500” بنسبة تتجاوز 5% بحلول نهاية العام الحالي، ليلامس 5900 نقطة، بدعم من خفض أسعار الفائدة، وأسهم الذكاء الاصطناعي، وعلى الرغم من التوترات الجيوسياسية والتقلبات المحيطة بالانتخابات الرئاسية.

وأفادت بيانات مكتب الإحصاء الصادرة قبل الجلسة، بارتفاع طلبيات السلع المعمرة بنسبة 9.9% على أساس شهري في يوليو، بدعم من الطلب على معدات النقل، وهو ما تجاوز توقعات زيادتها 4%، بعدما تراجعت بنسبة 6.9% في يونيو.

وأنهت المؤشرات الثلاثة تداولات الأسبوع الماضي محققة مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، حيث تجاوز المؤشر الصناعي مستوى 41 ألف نقطة عند الإغلاق لأول مرة منذ 17 يوليو (41198 نقطة)، وهو أعلى مستوى له في نهاية الجلسات على الإطلاق.

يأتي هذا بعد كلمة “جيروم باول” رئيس الفيدرالي أمام منتدى “جاكسون هول” الجمعة، والتي أوضح خلالها أن الضغوط التضخمية تتراجع، وهو ما يعزز المسار نحو تعديل السياسة النقدية للبنك المركزي، لكنه أكد أن البيانات الاقتصادية الواردة ستحدد وتيرة خفض أسعار الفائدة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى