اقتصاد المغربالشركات

عودة رحلات الخطوط الملكية المغربية بين الرباط والعيون تُنعش حركة النقل الجوي في المنطقة

استأنفت الخطوط الملكية المغربية، أمس الأربعاء، رحلاتها الجوية بين الرباط والعيون، بمعدل رحلتين في الأسبوع (ذهاباً وإياباً)، وذلك في خطوة من شأنها تعزيز الربط الجوي بين العاصمتين وتعزيز حركة السياحة والتجارة بين المنطقتين.

حطت الطائرة الأولى التابعة للخطوط الملكية المغربية، بعد رحلة استغرقت حوالي ساعة و50 دقيقة، على مدرج مطار الحسن الأول بالعيون، حاملةً على متنها 96 راكباً. وقد لاقت هذه الرحلة الافتتاحية ترحيباً كبيراً من طرف المسافرين الذين عبّروا عن سعادتهم بعودة الرحلات الجوية المباشرة بين المدينتين.

ستُنطلق رحلات الذهاب من مطار الرباط سلا على الساعة 13:15 لتصل إلى مطار الحسن الأول بالعيون على الساعة 15:10، بينما ستُقلع رحلات الإياب من العيون على الساعة 16:00 لتصل إلى الرباط على الساعة 17:50.

يُذكر أن الحركة الجوية بمطار الحسن الأول بالعيون قد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خلال شهر مايو الماضي بنسبة 6%، حيث وصل عدد المسافرين إلى 24 ألف و641 مسافراً، مقارنة بـ 23 ألف و286 مسافراً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

من المتوقع أن تُساهم عودة رحلات الخطوط الملكية المغربية بين الرباط والعيون في تعزيز النشاط الاقتصادي والسياحي في المنطقتين، وذلك من خلال تسهيل حركة التنقل بينهما وتشجيع الاستثمار والتبادل التجاري.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى