الاقتصادية

بيانات سوق العمل في بريطانيا تُظهر تحسنًا طفيفًا مع بعض التحديات

أفاد مكتب الإحصاءات البريطاني صباح يوم الثلاثاء بصدور بيانات إيجابية تتعلق بسوق العمل ومعدلات البطالة في بريطانيا خلال شهر أبريل والربع المنتهي في مارس.

و أظهرت البيانات ارتفاع عدد طلبات إعانات البطالة الجديدة في بريطانيا بمقدار 50.4 ألف طلب خلال شهر مايو، وهو ما جاء أسوأ بكثير من التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة بحوالي 10.2 ألف طلب فقط. وكان شهر أبريل قد شهد زيادة قدرها 8.4 ألف طلب، تمت مراجعتها نزولاً من 8.9 ألف طلب.

كما أظهرت البيانات ارتفاع معدل البطالة في بريطانيا إلى 4.4% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في مايو على أساس سنوي، متجاوزًا توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى 4.3%. وقد سجلت البطالة في بريطانيا 4.3% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في أبريل الماضي.

و يعتبر ارتفاع نسبة البطالة في بريطانيا أمرًا سلبيًا بالنسبة للجنيه الإسترليني، حيث يعكس الوضع الاقتصادي في المملكة المتحدة. يرتبط إنفاق المستهلكين بشكل وثيق بوضع سوق العمل، وبالتالي فإن زيادة البطالة تؤثر سلبًا على الاقتصاد.

كشفت البيانات الرسمية أيضًا عن ارتفاع متوسط الأجور في بريطانيا باستثناء المكافآت بنسبة 5.9% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في أبريل على أساس سنوي.

وقد كانت توقعات الأسواق تشير إلى زيادة بحوالي 5.7%. وفي القراءة السابقة للربع المنتهي في أبريل، سجلت بريطانيا ارتفاعًا بنسبة 5.7% في متوسط الأجور، والتي تم مراجعتها لتسجل 5.9%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى