اقتصاد المغرب

المغرب يُرسّخ ريادته القارية في صناعة السيارات بافتتاح أول مركز تجريبي للسيارات في إفريقيا

يُواصل المغرب تعزيز مكانته الرائدة في مجال صناعة السيارات على المستوى القاري من خلال احتضانه لأول مركز تجريبي للسيارات في إفريقيا،وتحديداً في مدينة واد زم بإقليم خريبكة.

يُجسّد هذا المركز، الذي يحمل اسم “موروكو موبيليتي ـ أوطوموبيل سانتر”، شهادة قوية على جاذبية الاستثمار في المغرب من قبل كبريات الشركات العالمية في قطاع صناعة السيارات.

فقد اختارت مجموعة “أوتاك”، وهي أول مجموعة فرنسية دولية تعمل في مجال النقل البري،
المملكة لإقامة هذا المركز الفريد من نوعه، مدفوعةً باستقرار المغرب السياسي والاجتماعي، وإطاره القانوني الملائم، واليد العاملة المؤهلة على مستوى عال فضلاً عن موقعه الجغرافي المتميز بالقرب من أكبر مصنعي وموردي السيارات في العالم.

و يوفر المركز مسارًا يفوق طوله 30 كيلومترًا لقياس السرعة والتحمل واختبارات المنحدرات والكوابح ونحو عشرة اختبارات أخرى، ما يجعله منصة مثالية لقياس أداء المركبات وتطويرها وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

و تعمل “أوتاك” مع كبريات شركات تصنيع السيارات في العالم، سواء في مجال المركبات الخفيفة أو الشاحنات أو الدراجات النارية.
ويأتي زبناء مركز واد زم من مختلف أنحاء أوروبا ومن مختلف مناطق المغرب.

يُزخر المغرب ببنية تحتية مُتكاملة تُمكّن من ضمان الاستقبال والإقامة واللوجستيك في بيئة آمنة ومستوفية للشروط.
ويُوفر مركز واد زم بنيات تحتية صممت لتلبية احتياجات الزبناء، ومرافق استقبال نموذجية، وحلبات، وطرق، ومساحات مستوية وقاعات للتكوين.

يُساهم افتتاح هذا المركز بشكل فعّال في تطوير صناعة السيارات في المغرب من خلال توفير منصة اختبار عالمية للشركات العالمية، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى القطاع، وتعزيز مكانة المملكة كمركز رائد للابتكار في مجال صناعة السيارات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى