الأسهم

الأسهم الكورية تتكبد أكبر خسائر أسبوعية في أكثر من 3 أشهر وسط ضغط قطاع التكنولوجيا

أغلقت الأسواق المالية في كوريا الجنوبية تعاملات نهاية الأسبوع على تراجع حاد، لتسجل أكبر خسارة أسبوعية لها منذ أكثر من ثلاثة أشهر، متأثرة بشكل مباشر بالموجة البيعية التي ضربت أسهم قطاع التكنولوجيا في “وول ستريت” خلال الجلسة السابقة.

وشهد مؤشر “كوسبي” تقلبات حادة خلال التداولات، قبل أن تقلص الأسواق جزءًا من خسائرها عقب تفعيل آلية وقف التداول المؤقت بعد هبوطه بنسبة قاربت 9% في وقت سابق من الجلسة.

ويُعد هذا التوقف هو الثاني خلال الأسبوع الجاري، والخامس منذ بداية العام، والحادي عشر في تاريخ المؤشر، بحسب بيانات “رويترز”.

وبهذه التطورات، سجل المؤشر القياسي أعمق تراجع أسبوعي له منذ مطلع مارس الماضي، عندما تأثرت الأسواق الإقليمية بتصاعد التوترات في الشرق الأوسط. وعلى الرغم من هذه الخسائر، لا يزال المؤشر محافظًا على مكاسب قوية منذ بداية العام، بعدما قفز بنحو 76% خلال عام 2025.

أداء مؤشر كوسبي في نهاية الأسبوع

  • مستوى الإغلاق: 8411 نقطة
  • التغير اليومي: −519 نقطة (−5.80%)
  • التغير الأسبوعي: −7.10%

وفي سياق متصل، أفادت تقارير بأن مجموعة “سامسونج” تستعد للإعلان الأسبوع المقبل عن خطة استثمارية ضخمة داخل كوريا الجنوبية، تصل إلى نحو 1000 تريليون وون (ما يعادل قرابة 650.87 مليار دولار) على مدى السنوات العشر المقبلة، تشمل تخصيص حوالي 300 تريليون وون لإنشاء مصانع متقدمة لإنتاج الرقائق الإلكترونية، في خطوة تهدف إلى تعزيز مكانة البلاد في قطاع أشباه الموصلات العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى