الاقتصادية

أسعار الذهب ترتفع مع تزايد الإقبال نحو الملاذات الآمنة

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الإثنين، بدعم من إقبال المستثمرين على حيازة الأصول الآمنة مع تصاعد التوترات الأمنية في الشرق الأوسط، بعد مقتل 3 جنود تابعين لقوات أمريكية متمركزة في شمال الأردن إثر هجوم بطائرة مسيرة.

وصعدت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم فبراير – الأكثر نشاطاً – بنسبة 0.75% إلى 2032.50 دولار للأوقية في تمام الساعة 10:48 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وزاد سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.70% إلى 2032.64 دولار للأوقية، وارتفعت عقود الفضة تسليم مارس بنسبة 1.13% إلى 23.13 دولار، بينما استقر سعر البلاتين الفوري عند 915.74 دولار للأوقية.

وأوضح “تيم ووترر” كبير محللي الأسواق لدى “كيه سي إم تريد” في تصريح لوكالة “رويترز”، أن عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط يعد كافياً للحفاظ على اهتمام المستثمرين بالذهب كملاذ آمن، كما ساهمت أنباء حكم السلطات القضائية في هونج كونج بتصفية مطورة العقارات الصينية “إيفرجراند” في رفع درجة المخاطر داخل السوق.

ويترقب المستثمرون صدور نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأربعاء القادم، وسط توقعات واسعة النطاق بشأن تثبيت الفائدة، لكن اهتمام الأسواق سوف يتركز على استشراف الخطوات المستقبلية لصناع السياسة النقدية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى