الأسهمالاقتصادية

موجة بيع تضرب الأسواق الناشئة مع انهيار أسهم التكنولوجيا الكورية وتراجع العملات

شهدت الأسواق الناشئة خلال تعاملات الثلاثاء ضغوطًا بيعية واسعة، مدفوعة بالهبوط الحاد في أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى في كوريا الجنوبية، إلى جانب تراجع عام في عملات الاقتصادات النامية نتيجة ضعف شهية المخاطرة عالميًا.

وتعرض مؤشر “إم إس سي آي” للأسواق الناشئة لخسائر قوية بلغت 3.7%، مسجلًا أكبر تراجع له منذ أبريل من العام الماضي، في ظل موجة بيع مركزة على قطاع التكنولوجيا الآسيوي.

وفي هذا السياق، هوى سهم “سامسونج إلكترونيكس” وسهم “إس كيه هاينكس” بأكثر من 12% لكل منهما، ما انعكس بشكل مباشر على أداء مؤشر “كوسبي” الذي تراجع بنحو 10% في جلسة واحدة.

وجاء هذا التراجع بعد جلسة سلبية سابقة في وول ستريت، حيث تعرض قطاع التكنولوجيا الأمريكي لضغوط بيع حادة يوم الإثنين، وسط تصاعد المخاوف من الإفراط في الإنفاق على ال

بنية التحتية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وهو ما طغى على بعض المؤشرات الإيجابية مثل التقدم في محادثات السلام بالشرق الأوسط وتراجع أسعار النفط.

وفي أسواق الصرف، واصل مؤشر “إم إس سي آي” لعملات الأسواق الناشئة انخفاضه مسجلًا تراجعًا بنسبة 0.1%، فيما تصدر الفورنت المجري قائمة العملات الخاسرة بعد هبوطه بنحو 0.9% مقابل الدولار الأمريكي، في ظل استمرار الضغوط على الأصول عالية المخاطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى