الاقتصادية

أسعار النفط تعزز مكاسبها .. وخام برنت يتجاوز 76 دولارًا

عززت أسعار النفط من مكاسبها خلال تعاملات الأربعاء في ظل تزايد المخاوف من تهديد تصاعد التوترات في الشرق الأوسط لإنتاج الخام في المنطقة بعد الضربة العسكرية التي وجهتها إيران لإسرائيل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر 3.47% أو 2.55 دولار عند 76.11 دولار للبرميل .
 
كما صعدت عقود خام نايمكس تسليم نوفمبر 3.75% أو 2.62 دولار إلى 72.45 دولار للبرميل.

جاء هذا بعد صعود أسعار كلا الخامين بنحو 2.5% في ختام تعاملات الأمس بعد ضربة صاروخية مكثفة من قبل إيران تجاه إسرائيل رداً على حملة اغتيالات نفذتها تل أبيب ضد عدد كبير من قادة حركة حزب الله اللبناني الموالي لطهران في الآونة الأخيرة.

وقالت إيران إن هجومها على إسرائيل انتهى ما لم تُقدم على رد عسكري مقابل، في حين تعهدت تل أبيب بالرد وفق ما نقلت وكالة “رويترز”، الأمر الذي من شأنه توسعة رقعة وحدّة الحرب الدائرة بالشرق الأوسط.

ومن جانبها قالت طهران إن أي رد من قبل إسرائيل سوف يقابله “دمار واسع النطاق”، وذكر “تاماس فارجا” من “بي إم في” المتخصصة بأعمال الوساطة في تجارة النفط في تعقيب للوكالة، أن رد تل أبيب قد يطال منشآت نفطية إيرانية.

وعلى صعيد آخر، قال معهد البترول الأمريكي في تقرير صدر أمس إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط تراجعت بمقدار 1.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

ويترقب المستثمرون اليوم صدور البيانات الرسمية للمخزونات عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ومن المتوقع أن تُظهر انخفاضاً بنفس القدر بعد هبوط بلغ 4.5 مليون برميل في الأسبوع السابق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى