الاقتصادية

تباطؤ مقياس التضخم المفضل لدى الفيدرالي إلى 2.2% في غشت

تباطأت وتيرة الزيادة السنوية في مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بالولايات المتحدة -مقياس التضخم المفضل لدى الفيدرالي- خلال غشت ، وسجل ارتفاعاً شهرياً بأقل من المتوقع، مما يدعم احتمالات مواصلة البنك المركزي تيسير سياسته النقدية.

وحسب بيانات صدرت الجمعة عن مكتب التحليلات الاقتصادية، زاد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 2.2% على أساس سنوي في غشت ، بعد ارتفاعه 2.5% في يوليو ومقارنة بالتوقعات عند 2.3%.

وأظهرت البيانات ارتفاع نظيره الأساسي -الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة ويركز عليه الفيدرالي بدرجة أكبر- بنسبة 2.7% مقارنة بزيادته 2.6% في يوليو.

وعلى صعيد التغيرات الشهرية، زاد المؤشرين العام والأساسي 0.1% لكل منهما في غشت بعد زيادة 0.2% في الشهر السابق، ومقابل التوقعات بزيادة نسبتها 0.2%.

وارتفع الدخل الشخصي في الولايات المتحدة بنسبة 0.2% أو ما يعادل 50.5 مليار دولار في أغسطس، وارتفع الدخل المتاح للإنفاق -الدخل الشخصي مطروحاً منه الضرائب- بنفس النسبة أو ما يعادل 34.2 مليار دولار.

وفي المقابل، زادت نفقات الاستهلاك الشخصي 0.2% أو 47.2 مليار دولار بعد ارتفاعها 0.3% في كل من الشهرين السابقين حسبما ورد في البيانات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى