العملات الرقمية

تراجع حاد في تدفقات صناديق تداول البيتكوين الفورية بنسبة 95% وسط انخفاض في حجم التداول

أظهرت بيانات “SoSo Value” تراجعًا حادًا في تدفقات صناديق تداول البيتكوين الفورية يوم 23 سبتمبر، حيث انخفضت بنسبة 95% مقارنة باليوم السابق.

و سجلت صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة، وعددها 12 صندوقًا، تدفقات صافية بقيمة 4.56 مليون دولار، مقارنة بـ 92 مليون دولار في 22 سبتمبر.

تصدّر صندوق “FBTC” التابع لشركة “Fidelity” قائمة التدفقات الواردة بقيمة 24.9 مليون دولار، بعد تسعة أيام من التدفقات الإيجابية، ويوم واحد فقط من التدفقات المحايدة.

تلاه صندوق “IBIT” التابع لشركة “BlackRock”، الذي سجل تدفقات بقيمة 11.5 مليون دولار، منهياً فترة أربعة أيام من عدم التدفق. كما استقطب صندوق “Grayscale Bitcoin Mini Trust” تدفقات بقيمة 8.4 مليون دولار.

على الجانب الآخر، كان صندوق “GBTC” التابع لشركة “Grayscale” هو الوحيد الذي سجل تدفقات خارجة، حيث غادره نحو 40.3 مليون دولار، مما رفع إجمالي التدفقات الخارجة إلى 20.1 مليار دولار منذ إطلاقه.

أما الصناديق الثمانية الأخرى المتداولة لعملة البيتكوين، فلم تسجل أي نشاط تداول في ذلك اليوم.

كما أوضحت البيانات أن إجمالي حجم التداول اليومي لصناديق البيتكوين الـ 12 انخفض إلى 949.7 مليون دولار في 23 سبتمبر، مقارنة بـ 980.5 مليون دولار في 22 سبتمبر، إلا أن الصناديق سجلت إجمالي تدفقات صافية تراكمية بلغت 17.7 مليار دولار منذ إنشائها.

و على مستوى التداولات، ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 0.20% لتصل إلى 63,661.47 دولار، مما يعزز مكانتها كأكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، وفقاً لموقع “CoinMarketCap”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى