الاقتصادية

خروج الأموال من صناديق الاستثمار المشتركة الأمريكية بأعلى وتيرة في 8 أسابيع

سجلت صناديق الاستثمار المشتركة طويلة الأجل في الولايات المتحدة صافي تدفقات خارجة بنحو 19.6 مليار دولار خلال الأسبوع المنتهي في 11 سبتمبر، وهي أعلى وتيرة منذ خروج صافٍ قدره 20.2 مليار دولار، خلال الأسبوع المنتهي في 17 يوليو.

وأظهرت بيانات معهد شركات الاستثمار “آي سي آي” الأربعاء، أن صناديق الأسهم -المحلية والعالمية- قدرت صافي التدفقات الخارجة منها بقيمة 12.9 مليار دولار، مقارنة بتدفقات خارجة مقدرة بقيمة 10.2 مليار دولار في الأسبوع السابق، مع تخارج المستثمرين من الأسهم المحلية.

وبلغت التدفقات الخارجة من الصناديق الهجينة – تستثمر في الأسهم والأوراق المالية ذات الدخل الثابت – 4.2 مليار دولار خلال الأسبوع، مقارنة بخروج صافٍ للاستثمارات بقيمة 1.3 مليار دولار في الأسبوع السابق.

فيما سجلت صناديق السندات صافي تدفقات خارجة بقيمة 2.6 مليار دولار خلال الأسبوع، عقب 3 أسابيع من تحقيق تدفقات داخلة، ومقارنة بصافي استثمارات وافدة بقيمة 2.6 مليار دولار خلال الأسبوع المنتهي في الرابع من سبتمبر.

وأوضح التقرير، أن التدفقات الخارجة من صناديق الاستثمار المشتركة طويلة الأجل خلال الأسبوع، تمثل 0.1% من قيمة أصول الصناديق في نهاية شهر يوليو.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى