اقتصاد المغرب

مركز النقديات يُطلق خدمة “Tap To Mobile” للدفع عبر الهواتف الذكية بالشراكة مع فيزا

أعلن مركز النقديات، بالتعاون مع فيزا، عن إطلاق ميزة الدفع الإلكتروني الجديدة عبر تطبيق Soft POS تحت مسمى “Tap To Mobile”. تتيح هذه الخدمة للتجار قبول المدفوعات مباشرة عبر هواتفهم الذكية.

ووفقاً للبلاغ الصادر عن المركز، فإن هذه الخطوة تمثل تطوراً كبيراً في مجال الدفع الإلكتروني بالمغرب، وتأتي ضمن استراتيجية شاملة تهدف إلى رقمنة خدمات الدفع وحماية البيئة عبر تقليل الحاجة إلى الأجهزة التقليدية.

تُعد خدمة “Tap To Mobile” تقدماً تكنولوجياً بارزاً، حيث تتيح للتجار تحويل هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية التي تعمل بنظام Android والمزودة بتقنية الاتصال القريب المدى (NFC) إلى نقاط بيع بدون الحاجة إلى بنى تحتية إضافية.

و عبر هذه التقنية، يمكن للمستخدمين إتمام المدفوعات بمجرد تقريب أجهزتهم الذكية مثل الساعات أو الهواتف أو الأجهزة اللوحية من هاتف التاجر الذي يعمل بتطبيق Soft POS، مما يوفر تجربة دفع سريعة وآمنة.

عبد الرشيد سيحي، المدير العام لمركز النقديات، صرح بأن إطلاق “Tap To Mobile” يهدف إلى تعزيز تبني المدفوعات الرقمية وتوفير حلول دفع شاملة للتجار.

وأضاف أن هذه الخدمة ستساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية والوطنية للإدماج المالي بتسهيل الوصول إلى خدمات الدفع.

من جانبه، قال سامي رمضان، المدير العام لشركة فيزا بالمغرب، إن الشراكة مع مركز النقديات لإطلاق تقنية Soft POS تعتبر خطوة هامة نحو رقمنة المدفوعات.

وأكد أن الخدمة ستوفر مزايا اقتصادية للتجار الصغار والحرفيين من خلال تحسين التدفق النقدي وتقليل فقدان المبيعات عبر تمكينهم من قبول المدفوعات بدون تلامس في أي وقت وأي مكان.

إضافةً إلى ذلك، يدرك مركز النقديات أهمية المسؤولية البيئية، وقد بادر برقمنة إيصالات الدفع لتعزيز الاستدامة.

وذكر عبد الرشيد سيحي أن هذه المبادرة تهدف إلى تقليل البصمة الكربونية للمدفوعات الرقمية، التي تقدر بأكثر من 150 مليون وصل سنوياً، وتوفير حلول أكثر أماناً وراحة للتجار.

تتزامن هذه الخطوة مع نضوج سوق الدفع الإلكتروني في المغرب، حيث شكلت المدفوعات بدون تلامس 53.3% من إجمالي المعاملات في 2023، مع وجود 16 مليون بطاقة بدون تلامس من أصل 20 مليون بطاقة صادرة عن البنوك المغربية.

يُذكر أن مركز النقديات قد ساهم على مدى العقدين الماضيين في تحديث المدفوعات الإلكترونية بالمغرب، حيث خدم أكثر من 60,000 تاجر وفاعل اقتصادي.

و مع إطلاق هذه الخدمة الجديدة، يستمر المركز في تعزيز ديناميكية الدفع الإلكتروني عبر توفير خيارات مرنة وآمنة لمستخدمي الدفع الإلكتروني.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى