الاقتصادية

بنك أوف أمريكا: عوائد السندات الأمريكية قد تنعكس في الربع الأخير من العام

أفاد المحللون الاستراتيجيون في “بنك أوف أمريكا” يوم الجمعة بأن هناك احتمالية لتغير اتجاه عائدات السندات الأمريكية، خاصة على الطرف الطويل من منحنى العوائد.

وأشار المحللون في مذكرة لهم إلى عدة عوامل قد تسهم في عكس الاتجاه الحاد الذي شهد انخفاض عائدات السندات لأجل 30 عامًا من 4.82% في أواخر أبريل إلى 4.05% في الأسبوع الماضي.

شهد الأسبوع الماضي أكبر تدفقات نقدية إلى سندات الخزانة الأمريكية خلال 10 أشهر، ولكن المحللين في “بنك أوف أمريكا” يتوقعون أن الربع الرابع قد يوفر ظروفًا أفضل لدخول السوق.

وأشاروا إلى أن من بين هذه العوامل الظروف الموسمية، حيث يشهد شهر سبتمبر عادةً بعضًا من أكبر الطروحات الشهرية لسندات الشركات، بالإضافة إلى العرض المحتمل لسندات الخزانة الذي قد يصل إلى 180 مليار دولار.

ومن العوامل الأخرى، الظروف الجيوسياسية التي تساهم في إبقاء أسعار الطاقة، مثل أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، مرتفعة.

وأضاف المحللون أن العائد على السندات لأجل 30 عامًا انتقل من حالة “ذروة البيع” في الربع الأول إلى “ذروة الشراء” مؤخرًا، مما دفع مديري الصناديق لزيادة الوزن الصافي للسندات لأول مرة منذ مارس.

وأكدوا أن العائد على السندات لأجل 30 عامًا قد يعود ليتجاوز مستوى 4.3% إذا ارتفع مؤشر قطاع التصنيع لمعهد إدارة التوريد فوق 49 نقطة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى