الاقتصادية

وكالة: باول يجتمع مع رؤساء البنوك لتجنب معركة قانونية بشأن متطلبات رأس مال

اجتمع “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي مع مجموعة من رؤساء البنوك الكبرى، وشجعهم على العمل مع المصرف المركزي لتجنب معركة قانونية قد تستمر لسنوات طويلة، بشأن متطلبات رأس المال، بحسب تقرير.

ووفقًا لما نقلته “بلومبرج” عن مصادر على دراية بالأمر الجمعة، اجتمع “باول” مع “جيمي ديمون” من “جيه بي مورجان”، و”جين فريزر” من “سيتي جروب”، و”برايان موينيهان” من “بنك أوف أمريكا” و”تيد بيك” من “مورجان ستانلي”.

وأشارت المصادر إلى أن “باول” ذكر خلال الاجتماع جهود الاتحاد الأوروبي والتي قد تؤدي إلى زيادة إجمالية في رأس مال البنوك بنسبة 10%، كما سيكون متوسط الزيادة في المملكة المتحدة حوالي 3%.

وأوضحت أن “مايكل بار” نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي للرقابة، والذي يُنظر إليه باعتباره مهندس الاقتراح الأصلي، لم يحضر الاجتماع الذي تم على هامش منتدى الخدمات المالية في واشنطن الشهر الماضي.

ودعت المسودة الأصلية، التي أصدرها الفيدرالي بالتعاون مع جهات تنظيمية أخرى، في يوليو 2023، إلى زيادة إجمالية بنسبة 16% في رأس المال كحماية ضد الصدمات المالية، ضمن جهود تطبيق مقترحات “بازل 3” والتي جاءت استجابة للأزمة المالية العالمية في عام 2008.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى