العملات

الدولار الكندي يزيد من مكاسبه لأعلى مستوى فى 6 أسابيع بعد ‏بيانات تضخم قوية

ارتفع سعر الدولار الكندي الثلاثاء في السوق الأميركية مقابل سلة من العملات العالمية، مواصلا مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل نظيره الأميركي، مسجلا أعلى مستوى له في ستة أسابيع، بعد نشر بيانات قوية للتضخم في كندا. الأمر الذي أثار المخاوف من جديد بشأن الضغوط التضخمية على البنك المركزي.

ويعزز تسارع الضغوط التضخمية، والذي يتزامن مع ارتفاع أسعار النفط العالمية إلى أعلى مستوياتها في عشرة أشهر، بقوة احتمال قيام بنك كندا بزيادة أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس خلال الاجتماع المقبل في أكتوبر المقبل، بعد استراحة مؤقتة خلال الاجتماع الحالي في 6 سبتمبر. .

وانخفض الدولار الأمريكي أمام الدولار الكندي بنحو 0.8% إلى 1.3380، وهو أدنى مستوى له منذ 10 غشت، من سعر الافتتاح اليوم عند 1.3486، وسجل أعلى مستوى له عند 1.3490,
كما أنهى الدولار الكندي ارتفاعه بنسبة 0.3% مقابل الدولار الأمريكي يوم الاثنين، وهو الارتفاع السادس له خلال الأيام السبعة الماضية، وذلك بفضل الارتفاع المستمر في أسعار النفط العالمية.

وارتفع المؤشر العام لأسعار المستهلكين 4.0% على أساس سنوي في أغسطس، وهي أقوى وتيرة في الأشهر الأربعة الماضية، متجاوزا توقعات السوق بارتفاع 3.8%، وسجل المؤشر زيادة 3.3% في يوليو.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى