الاقتصادية

النفط يعزز مكاسبه .. وخام برنت يتداول أعلى 81 دولاراً

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الخميس، لتعزز مكاسب الجلسة الماضية في ظل تصاعد التوترات الأمنية في الشرق الأوسط، والتي قد تؤدي إلى اضطراب إمدادات الذهب الأسود القادمة من المنطقة.

وزادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر -الأكثر نشاطاً- بنسبة 0.79% أو ما يعادل 64 سنتاً إلى 81.48 دولار للبرميل .

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 0.89% أو 69 سنتاً إلى 78.60 دولار للبرميل.

واستهدفت إسرائيل صباح أمس مقر إقامة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية” بصاروخ أثناء تواجده في طهران لحضور مراسم حلف اليمين للرئيس الجديد “مسعود بزشكيان”، ما أدى إلى وفاته.

وأفادت تقارير صحفية بأن إيران أمرت بشن هجوم انتقامي على إسرائيل رداً على ذلك، ما تسبب في تصاعد مخاطر اتساع رقعة التوترات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط، وتدخل أطراف أخرى في الصراع.

وعلى صعيد آخر، أظهرت بيانات صدرت عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم أمس، انخفاض مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام بنحو 3.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، مقابل توقعات تراجعها 1.6 مليون برميل فقط.

وأوضحت بيانات منفصلة صدرت عن الإدارة، أن الطلب على النفط في أمريكا -مقاسًا بالخام ومشتقاته الموردة إلى السوق- ارتفع إلى 20.8 مليون برميل يومياً في مايو، بزيادة 792 ألف برميل يومياً عن أبريل، ويعد هذا أعلى مستوى منذ أغسطس الماضي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى