الاقتصادية

توقعات برفع حاد لأسعار الفائدة في اليابان بحسب ING

نشر المصرف الاستثماري الهولندي آي إن جي (ING) صباح يوم الثلاثاء مذكرة تحليلية تناولت توقعات خبراء البنك بشأن قرار السياسة النقدية الذي من المتوقع أن يصدره بنك اليابان غدًا.

و أشار خبراء آي إن جي إلى أن هناك احتمالًا كبيرًا لقيام بنك اليابان برفع أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية المرتقب.

أبرز النقاط التي تضمنتها مذكرة آي إن جي هي:

1. مؤشرات التضخم وسوق العمل : يرى خبراء آي إن جي أن البيانات الأخيرة المتعلقة بالتضخم والتوظيف تدعم توجه بنك اليابان نحو تطبيع السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة.

2. رفع أسعار الفائدة : يتوقع المصرف أن يقوم بنك اليابان برفع أسعار الفائدة بمقدار 15 نقطة أساس غدًا، رغم أن القرار لم يحسم بعد.

3. تسعير الأسواق : في الوقت الحالي، تشير الأسواق إلى أن احتمالية رفع بنك اليابان لأسعار الفائدة تتجاوز 60%، وذلك بناءً على البيانات الأخيرة وتحركات الين الياباني.

4. التضخم والأجور: يبدو أن بنك اليابان مقتنع بأن الدورة الإيجابية بين ارتفاع الأجور والتضخم المدفوع بزيادة الاستهلاك قد أصبحت أكثر وضوحًا.

ومع ذلك، يظل نمو الأجور الحقيقية في المنطقة السلبية، مما قد يدفع البنك إلى التردد في رفع الفائدة، رغم أن هذا الاحتمال يعتبر أقل ترجيحًا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى