الاقتصادية

جولدمان ساكس يرفع توقعاته لنمو اقتصاد الولايات المتحدة في 2024

أصدر البنك الاستثماري الأمريكي جولدمان ساكس توقعاته بشأن بيانات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة للربع الثاني من هذا العام، المقرر صدورها يوم الخميس المقبل.

في البداية، كان جولدمان ساكس قلقاً بشأن آفاق النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من العام. ومع ذلك، فإن بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي عززت تفاؤل البنك حيال أوضاع النشاط الاقتصادي هذا العام.

وأشار محللو البنك إلى أن تقديرات النمو تشير إلى أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في الولايات المتحدة قد يسجل نمواً سنوياً بنسبة 1.9% خلال النصف الأول من العام. كما يتوقع أن تنمو مبيعات السلع النهائية المحلية بنحو 2.3% في نفس الفترة، وهي توقعات أقل قليلاً مقارنة بتوقعات جولدمان ساكس السابقة.

كما توقع جولدمان ساكس أن تسجل الولايات المتحدة نمواً اقتصادياً في الربع الثالث من عام 2024 بنسبة 2.6%، وبنحو 2.4% في الربع الأخير من العام.

وقد تناول جولدمان ساكس رؤية أكثر تفصيلاً حول النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة على النحو التالي:

  • الإنفاق الاستهلاكي: قد ينمو بمقدار 1.8% في النصف الأول من العام.
  • الاستثمارات: من المتوقع أن يرتفع حجم الاستثمارات، بما في ذلك الاستثمار السكني والأعمال والمخزون، رغم تباطؤ نشاط الإسكان في الربع الثاني بعد زيادة الربع الأول مدفوعة بانخفاض معدلات الرهن العقاري.
  • صافي الصادرات: قد يشهد انخفاضاً بسبب التراجع في صادرات البضائع للولايات المتحدة.
0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى