الشركات

الخطوط الملكية المغربية لم تتأثر بالعطل التقني العالمي

أفادت مصادر إعلامية، أن رحلات الخطوط الملكية المغربية لم تتأثر بالعطل العالمي الذي طال نظام تشغيل ويندوز الشهير التابع لشركة “مايكروسوفت”.

وقال مصدر من الخطوط الملكية المغربية، إن رحلات الشركة المغربية لم تتأثر بالعطل العالمي، بسبب عدم اشتغالها بنظام “مايكروسوفت”.

وإلى حدود الآن، يضيف المصدر ذاته، فإن جميع رحلات وخدمات الشركة تسير بشكل عادي..

إلى ذلك، قال مصدر مسؤول من المكتب الوطني للمطارات إن مطارات المغرب غير معنية بهذا العطل، حتى الآن، غير أن تداعيات هذا العطل قد تظهر لاحقا.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذا العطل يؤثر فقط على شركات الطيران التي تستخدم “مايكروسفت”، بينما الخطوط الجوية بالمغرب لا تستعمل هذا النظام المعلوماتي.

وأضاف أن المطارات المغربية لديها تدابير بديلة، وأن هناك شركة طيران واحدة فقط قد تتأثر بهذا العطل.

وأعلنت شركة الطيران الإيرلندية “راين اير” الجمعة أنها تواجه اضطرابات في الشبكة بسبب “عطل عالمي لدى طرف ثالث” وسط موجة من المشكلات الفنية في أنحاء العالم.

واستيقظ العالم اليوم الجمعة 19 يوليوز على حالة إرباك شديد، ضربت بالأساس مطارات عواصم عديدة وأنظمة الحجز لشركات الطيران، بسبب عطل معلوماتي في نظام تشغيل ويندوز الشهير التابع لشركة “مايكروسوفت”، ولم يقتصر الأمر على المطارات بل أيضا أنظمة سكك الحديد والمستشفيات. وضرب هذا العطل مدنا تمتد من الهند إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأفادت مصادر إعلامية بأن خللا تقنيا بأحد خوادم شركة “كراود سترايك” أثر اليوم الجمعة على عمل العديد من وسائل الإعلام والمستشفيات والمطارات في العالم.

وقالت شركة “كراود سترايك” للأمن السيبراني إنها على علم بالتقارير عن خلل في نظام ويندوز المشغل لأحد الخوادم.

بدورها، أوضحت شركة مايكروسوفت أنها تواصل التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقات “مايكروسوفت 365” المتبقية التي يشوبها الخلل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى