الاقتصادية

تباطؤ مفاجئ للتضخم في كندا يُخالف توقعات الأسواق

أصدر مكتب الإحصاء الكندي منذ قليل، بيانات التضخم في البلاد خلال شهر يونيو الماضي، والتي جاءت معظمها سلبية فضلا عن كونها أقل مقارنة بتوقعات الأسواق إلى حد كبير.

وفي هذا الصدد، كشفت البيانات الرسمية عن انكماش التضخم الكندي ليسجل انخفاضا بنسبة 0.1%، على أساس شهري، بعكس توقعات الأسواق التي رجحت تباطؤ نمو التضخم في كندا إلى 0.1%، علما بأن القراءة السابقة للمؤشر سجلت نموا بنسبة 0.6% بشهر مايو الماضي.

وعلى أساس سنوي، تباطأ نمو التضخم السنوي إلى 2.7% في يونيو، وكان المؤشر قد استقر عند المستوى 2.9% بنهاية مايو الماضي.

ومن ناحية أخرى، سجل النمو في مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، خلال يونيو الماضي، 2.9%، بأعلى من توقعات الأسواق بأن يتباطأ نمو المؤشر إلى 2.8%، كما جاءت أقل مقارنة بالقراءة السابقة لشهر مايو والتي استقرت عند 2.9%.

كما سجل التضخم في مؤشر أسعار المستهلكين العام ارتفاعا بنسبة 2.3%، وهي قراءة سلبية، وأقل من توقعات الأسواق التي رجحت نمو المؤشر بنفس الوتيرة التي نما بها التضخم العام في كندا بشهر مايو الماضي والتي بلغت 2.4%.

وأيضا، تباطأ نمو متوسط أسعار المستهلكين ليسجل نموا بنسبة 2.6%، بنهاية يونيو، بينما توقعت الأسواق تباطؤ نمو المؤشر إلى 2.7%، وكانت القراءة السابقة لشهر مايو كشفت عن استقرار المؤشر عند 2.8%، وتمت مراجعتها على نحو منخفض إلى 2.7%.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى