العملات الرقميةالاقتصادية

منصة بينانس تغادر بريطانيا و تلغي التسجيل لدى هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA)

تواجه منصة بينانس (Binance)، التي تُعَدُّ واحدةً من أبرز منصات تداول العملات الرقمية عالميًا، تحديات تنظيمية تؤدي إلى انسحابها من الأسواق الرئيسية في عدة دول. فقد قام فرع بينانس في المملكة المتحدة بإلغاء تسجيله لدى هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA)، وفقًا للتقارير الصادرة اليوم الاثنين.

وبعد إلغاء التسجيل، لم يعد لدى أي كيان تابع لبينانس ترخيص من الهيئة البريطانية لتقديم أي خدمات داخل المملكة المتحدة. وقد أكملت الهيئة المالية البريطانية طلب إلغاء أذونات Binance في 30 مايو 2023، وبعد الانتهاء من عملية إلغاء الأذونات، لم يعد لبينانس وجود رسمي في البلاد.

وقد سبق أن أعلنت بينانس Holdings، أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم، نيتها الانسحاب النهائي من السوق الهولندية بعد رفض الجهة التنظيمية في هولندا منحها ترخيصًا كمزود خدمة الأصول الافتراضية (VASP). وبناءً على ذلك، لن يتم قبول مستخدمين جدد مقيمين في هولندا اعتبارًا من اليوم. وأعلنت بينانس أنها ستواصل المناقشات مع المنظمين المحليين.

وقد واجهت منصة بينانس مشكلات تنظيمية في دول أخرى أيضًا. على سبيل المثال، ألغت هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية (ASIC) ترخيص الخدمات المالية الأسترالية التابعة لبينانس، والتي كانت مسجلة تحت اسم Ozlies Trading Pty Ltd، بتعليمات من لجنة تداول العقود الآجلة .

1
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى