اقتصاد المغرب

معهد المقاولة العائلية بالمغرب ينضم إلى الشبكة الدولية للمقاولات العائلية

تم قبول معهد المقاولة العائلية في المغرب كعضو في الشبكة الدولية للمقاولات العائلية (FBN-I)، وهي أكبر منظمة دولية مخصصة للمقاولات العائلية والممثلة في 65 دولة.

تمت هذه الخطوة الرسمية خلال الجمعية العامة للشبكة الدولية، التي عُقدت في برشلونة يوم الاثنين. وتمت الموافقة بالإجماع على انضمام الجمعية المغربية إلى الشبكة، مما يجعل معهد المقاولة العائلية في المغرب أول جمعية للمقاولات العائلية في إفريقيا تنضم إلى هذه الشبكة المهمة.

قال قاسم بناني سميرس، رئيس الجمعية في المغرب: “إن هذه العضوية تمثل بالنسبة لنا فرصة للوصول إلى خبرات ومعرفة غنية في مجال المقاولات العائلية”.

وأضاف أنه خلال المشاركة في أول أيام العمل مع الشبكة الدولية، تبين لهم أن جميع المقاولات العائلية حول العالم تواجه تحديات مشابهة، وأن التعاون وتبادل الخبرات يمكن أن يساعد في إيجاد أفضل الحلول لهذه التحديات.

وأشار إلى أن الانضمام للشبكة الدولية للمقاولات العائلية يوفر فرصة فريدة للاستفادة من شبكة دعم دولية وتبادل أفضل الممارسات، معربًا عن تطلعهم للعمل بشكل وثيق مع أعضاء الشبكة الدولية لتعزيز مرونة وازدهار المقاولات العائلية في المغرب وخارجه.

وختم بالقول إن المعهد سيساهم أيضًا في تعزيز حضور الشبكة في القارة الإفريقية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى