الاقتصادية

مؤشرات مديري المشتريات الألمانية تُظهر تحسنًا طفيفًا في مايو

أظهرت البيانات الصادرة صباح اليوم الخميس عن S&P Global إيجابية مؤشر مديري المشتريات في القطاع التصنيعي في ألمانيا خلال شهر مايو الجاري.

حيث سجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات في القطاع التصنيعي 45.4 نقطة، متفوقة على توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى 43.4 نقطة. كما جاءت قراءة مايو أفضل من قراءة أبريل التي سجلت 42.5 نقطة، بعد مراجعتها من 42.2 نقطة.

يقيس هذا المؤشر مستوى نشاط مديري المشتريات في القطاع التصنيعي، ويعتمد بشكل أساسي على بيانات الاستطلاع التي تم جمعها من 1000 شركة في القطاعات التصنيعية والخدمية الألمانية، مبنية على حوالي 85% من إجمالي الردود على استطلاع مديري المشتريات شهريًا.

و تشير القراءة فوق 50 إلى نمو، بينما تعكس القراءة تحت 50 انكماشًا.

أما في القطاع الخدمي، فقد سجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات نموًا عند 53.9 نقطة هذا الشهر، متفوقة أيضًا على التوقعات التي أشارت إلى 53.5 نقطة، وأعلى من قراءة أبريل التي سجلت 53.3 نقطة، بعد مراجعتها إلى 53.2 نقطة.

يقيس مؤشر مديري المشتريات في القطاع الخدمي مستوى نشاط مديري المشتريات بناءً على المسح الذي يتم عليهم في القطاع الخدمي، ويعتمد على البيانات المجمعة من حوالي 500 شركة في القطاع الخدمي الألماني.

و يتعقب المؤشر عددًا من المتغيرات مثل المبيعات، التوظيف، المخزونات، والأسعار داخل ألمانيا. وتعتمد التقديرات الأولية على حوالي 85% من إجمالي الردود على استطلاع مديري المشتريات شهريًا. تشير قراءة المؤشر إلى انكماش القطاع الخدمي في ألمانيا إذا كانت أقل من 50، ونمو إذا كانت أعلى.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى