الأخبار

مغربية تفوز بجائزة مسابقة وكالة الفضاء السعودية

انتهت وكالة الفضاء السعودية مساء أمس الثلاثاء من إغلاق فعاليات مسابقتها “الفضاء مداك”، بإعلان الفائزين العشرة في مسارات الفنون والنباتات والهندسة، والذين يمثلون سبع دول عربية، بما في ذلك مشاركة من المغرب.

وفازت أباشيخ حورية في مسار النباتات، إلى جانب رواد النماء سدن الدوسري من المملكة العربية السعودية، وفاطمة الزهراء الخابورية من سلطنة عُمان.

تم الإعلان عن نتائج المسابقة في حفل نظمته وكالة الفضاء السعودية احتفالًا بالذكرى الأولى لرحلة “السعودية نحو الفضاء”.

جذبت المسابقة اهتمامًا كبيرًا من الطلاب العرب الطموحين والمهتمين بالفضاء، وشجعت على تطوير مهارات في هذا المجال. تنوعت مجالات المشاركة بتنوع مسارات المسابقة، وفتحت الباب أمام المشاركين لتقديم أفكارهم وابتكاراتهم التي حظيت باهتمام لجنة التحكيم المتخصصة.

تقدم أكثر من 50 مشاركة إبداعية للمرحلة النهائية، من بين مجموع 80 ألف مشاركة. وتتضمن جوائز المسابقة مبلغ 500 ألف ريال وفرصة لنقل المشاريع الفائزة إلى محطة الفضاء الدولية “SSI”، مما يعتبر فرصة فريدة للمساهمة في تنمية البحث والتطوير والابتكار.

تهدف المسابقة إلى تعزيز الثقافة العلمية والابتكارية للطلاب في العالم العربي، وتشجيع المواهب والمهارات الشابة في مجالات العلوم، وتعزيز الاهتمام بالفضاء.

وتأتي مسابقة “الفضاء مداك” كجزء من جهود وكالة الفضاء السعودية لتعزيز البحث والتطوير في مجال الفضاء، ودعم الابتكار والاهتمام بالفضاء في العالم العربي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى