تكنولوجيا

المغرب يسابق الزمن ليُطلق خدمة الجيل الخامس من الإنترنت قبل كأس العالم 2030

وضع المغرب خطة استراتيجية لاعتماد خدمة الجيل الخامس من الإنترنت رسميًا قبل موعد كأس العالم 2030، وذلك وفقًا للنقاشات التي جرت في الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للتنمية الرقمية.

وتم خلال هذا الاجتماع تقديم عرض محين حول التوجهات العامة للتنمية الرقمية “المغرب الرقمي 2030″، حيث تم التأكيد على أهمية اعتماد هذه التقنية على المدى المتوسط.

من المتوقع أن تسهم هذه التقنية في تسريع نقل المعلومات وتقليص استهلاك الطاقة، ودعم الدفع والتجارة الإلكترونية، مما يسهل إنشاء شركات في مجال التكنولوجيا الرقمية ويشجع الأفراد على استخدام الإنترنت.

تعتبر هذه الخطوة هامة للمغرب، حيث يسعى إلى مواكبة التطورات الحديثة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويشير البلاغ الصادر عن رئاسة الحكومة إلى أن “التوجهات العامة للتنمية الرقمية – المغرب الرقمي 2030” تهدف إلى رقمنة الخدمات العمومية وتعزيز الاقتصاد الرقمي.

من المتوقع أن يعقد المؤتمر الوطني حول منظومة الجيل الخامس في نونبر من هذا العام، وتأتي هذه الإعلانات في سياق تأخر المغرب في تطبيق تقنية الجيل الخامس، مما يعكس رغبة المغرب في تحسين البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد.

1
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى