الاقتصادية

العراق يحسم الجدل: لا نية للانسحاب من “أوبك” ويجدد مطلب تعديل حصص الإنتاج

في رد رسمي على ما تم تداوله في بعض التقارير الإعلامية، أكدت وزارة النفط العراقية أن الأنباء التي تتحدث عن نية بغداد الانسحاب من منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” لا تعكس الموقف الحقيقي للحكومة العراقية.

وشددت الوزارة، في بيان صدر الخميس، على أن العراق لا يزال ملتزمًا بإطار التعاون داخل المنظمة، مع استمرار دعوته إلى إعادة النظر في حصص الإنتاج المخصصة للدول الأعضاء، بما ينسجم مع قدراتها الإنتاجية الفعلية ويضمن استدامة الإمدادات النفطية.

وجاء هذا التوضيح بعد تقارير إعلامية نقلتها وكالة “رويترز” عن مصادر مطلعة، أفادت بأن العراق يدرس مجموعة من الخيارات المحتملة في حال عدم رفع حصته الإنتاجية داخل “أوبك” بشكل يتناسب مع طموحاته وقدراته النفطية.

وأكدت بغداد، من خلال هذا الموقف، حرصها على البقاء ضمن التوافقات الدولية المنظمة لسوق النفط، مع الاستمرار في الضغط من أجل تحقيق شروط أكثر توازنًا داخل منظومة الإنتاج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى