شيفرون تتوقع تراجع أسعار البنزين في الولايات المتحدة مع تحسن أوضاع الشرق الأوسط

توقعت المديرة المالية لشركة “شيفرون”، إيمير بونر، أن تشهد أسعار البنزين في الولايات المتحدة انخفاضًا خلال الفترة المقبلة، مدفوعة باستمرار تحسن الاستقرار في الشرق الأوسط، وهو ما قد ينعكس تدريجيًا على تكاليف الطاقة في الأسواق العالمية.
وتأتي هذه التوقعات في وقت يواجه فيه قطاع النفط الأمريكي ضغوطًا سياسية، بعد أن أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفتح تحقيق مع شركات النفط الكبرى، متهمًا إياها بعدم تمرير الانخفاض الأخير في أسعار النفط إلى المستهلكين بالشكل الكافي، واستغلال ظروف السوق لتحقيق هوامش ربح أعلى.
وفي تعليقها على هذه الانتقادات، أوضحت بونر في مقابلة مع شبكة “سي إن بي سي” أن شركات الطاقة تعمل في ظروف معقدة وتسعى إلى تحقيق التوازن بين التكاليف ومتطلبات السوق، مؤكدة في الوقت ذاته أن انخفاض أسعار الوقود يحتاج إلى فترة زمنية حتى ينعكس على محطات التوزيع.
وأضافت أن “الجميع في قطاع الطاقة يشعر بالقلق تجاه مستويات الأسعار، مع تعاطف كبير مع المستهلكين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا”، في إشارة إلى الضغوط التي تواجه الأسر والأسواق على حد سواء.
وأشارت بونر إلى وجود فجوة زمنية طبيعية بين حركة أسعار النفط الخام وانعكاسها على أسعار البنزين في محطات الوقود، موضحة أن هذا التأخير يعود إلى طبيعة سلاسل الإمداد وآليات التسعير في قطاع الطاقة.




