الاقتصادية

ارتفاع ملحوظ في حركة الملاحة بمضيق هرمز إلى أعلى مستوى منذ اندلاع التوترات الإقليمية

سجل مضيق هرمز، أحد أهم الممرات البحرية الاستراتيجية في العالم، انتعاشًا واضحًا في حركة عبور السفن، ليبلغ أعلى مستوياته منذ اندلاع الحرب في الشرق الأوسط أواخر فبراير الماضي، وذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وإيران تهدف إلى إنهاء الصراع وإعادة فتح الممر الملاحي الحيوي.

وأفادت بيانات صادرة عن شركة “كبلر” المتخصصة في تتبع حركة الشحن، بأن عدد السفن التي عبرت المضيق يوم الإثنين الماضي بلغ ما لا يقل عن 35 سفينة، وهو أعلى رقم يومي يتم تسجيله منذ أواخر فبراير، بحسب ما نقلته وكالة “فرانس برس”.

ورغم هذا الارتفاع، لا تزال حركة الملاحة دون مستوياتها الطبيعية قبل اندلاع الحرب، حيث كانت تمر عبر المضيق في الظروف الاعتيادية نحو 120 سفينة يوميًا في المتوسط، ما يعكس أن النشاط البحري ما زال في مرحلة تعافٍ تدريجي ولم يعد بعد إلى كامل طاقته السابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى