الاقتصادية

الألمنيوم يرتد من أدنى مستوياته في 3 أشهر وسط توقعات بعودة الإمدادات من الشرق الأوسط

شهدت أسعار الألمنيوم في بورصة لندن للمعادن ارتفاعاً خلال تعاملات اليوم، بعد أن كانت قد هبطت إلى أدنى مستوياتها في نحو ثلاثة أشهر، مدعومة بتغيرات في توقعات الإمدادات العالمية، رغم استمرار الضغوط الناتجة عن قوة الدولار الأمريكي.

وجاء هذا الارتفاع عقب تراجع الأسعار إلى مستوى 3225.5 دولار للطن، وهو أدنى مستوى يتم تسجيله منذ 26 مارس، قبل أن تعود العقود الآجلة للصعود بشكل طفيف.

ومع ذلك، لا تزال العقود تتجه نحو تسجيل خسائر أسبوعية للمرة الرابعة على التوالي، في أطول موجة تراجع منذ أبريل 2025.

ويعزو المتعاملون هذا التحسن المحدود إلى تزايد الآمال باستئناف تدفقات المعادن من منطقة الشرق الأوسط، بعد توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وإيران لإنهاء الحرب وإعادة فتح مضيق هرمز، وهو ما انعكس إيجاباً على توقعات حركة الشحنات عبر أحد أهم الممرات البحرية لتجارة الطاقة والمعادن.

في المقابل، يواصل ارتفاع الدولار الضغط على أسعار المعادن الصناعية، إذ يجعلها أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى، ما يحدّ من وتيرة التعافي في السوق.

وفيما يلي أبرز تحركات المعادن الصناعية في بورصة لندن لعقود التسليم خلال 3 أشهر:

  • الألمنيوم: 3175.50 دولار/طن (+11.1 دولار، +0.35%)
  • النحاس: 13309.3 دولار/طن (+33.9 دولار، +0.30%)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى