الاقتصادية

استئناف تدريجي لحركة القطارات في ألمانيا بعد عطل واسع شلّ الشبكة الحديدية

أعلنت شركة السكك الحديد الوطنية الألمانية “دويتشه بان” عن بدء استئناف حركة القطارات تدريجيًا، اليوم الأربعاء، عقب عطل واسع أصاب منظومة الاتصالات اللاسلكية الخاصة بالشبكة الحديدية وتسبب في توقف شبه كامل للخدمات في مختلف أنحاء البلاد.

وكانت الشركة قد أكدت مساء الثلاثاء توقف جميع القطارات عن العمل نتيجة خلل تقني مفاجئ، قبل أن تعلن لاحقًا عبر موقعها الإلكتروني أنه تم “إصلاح” العطل وبدء إعادة تشغيل الحركة بشكل تدريجي، مع تحذير الركاب من احتمال استمرار بعض الاضطرابات والتأخيرات خلال الفترة الانتقالية.

ويأتي هذا الحادث في وقت تواجه فيه ألمانيا تحديًا مستمرًا يتمثل في تقادم شبكة السكك الحديدية، بعد عقود من نقص الاستثمار الذي انعكس على دقة المواعيد وجودة الخدمة، ما دفع السلطات إلى إطلاق خطط تحديث واسعة تعتمد على استثمارات عامة ضخمة لتطوير البنية التحتية.

وأوضحت “دويتشه بان” أن فرقها الفنية عملت “بأقصى طاقتها” لإصلاح الخلل وإعادة تشغيل النظام، فيما صرحت رئيسة الشركة إيفلين بالا لصحيفة “بيلد” بأن الجهود تركزت على إعادة تسيير القطارات إلى المحطات لضمان تمكين الركاب من النزول والوصول إلى وجهاتهم بأسرع وقت ممكن.

وفي شمال البلاد، أعلنت شركة السكك الحديد الإقليمية الخاصة “متروبول” أن حركة القطارات توقفت بشكل كامل نتيجة العطل الواسع في أنظمة الاتصالات اللاسلكية، بينما نصحت شركة “ميترونوم”، التي تدير خطوطًا إقليمية في محيط هامبورغ وبريمن وهانوفر وتنقل أكثر من 120 ألف راكب يوميًا، عملاءها بالاعتماد على وسائل نقل بديلة إلى حين استقرار الوضع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى