اقتصاد المغربالشركات

إيرباص تراهن على المغرب لرفع طاقتها الإنتاجية إلى 75 طائرة شهريا بحلول 2026

أعلن باتريك درديريان، مدير التعاون الدولي لمجموعة إيرباص المكلف بإفريقيا، يوم الثلاثاء في النواصر، عن توقعات الشركة الفرنسية للطيران برفع قدرتها الإنتاجية في وحداتها بالمغرب إلى 75 طائرة شهريًا بحلول عام 2026.

وأكد درديريان خلال زيارة صحفية لمصنع إيرباص أتلانتيك المغرب للأجزاء المركبة أهمية المغرب كشريك صناعي مهم للشركة على مدى السنوات السبعين الماضية، مع التركيز الزائد خلال الثلاثين الأخيرة.

وأشار إلى جودة الكفاءات المحلية ودورها في تطوير الصناعة، مؤكدًا على جهود الطاقم المغربي داخل المصانع.

وأكد درديريان التزام إيرباص القوي بالمغرب كجزء من استراتيجيتها لتطوير النشاط في إفريقيا، مع التركيز على التعاون وتبادل الخبرات.

من جانبه، أوضح حسني فائك، المدير العام لشركة إيرباص أتلانتيك المغرب للأجزاء المركبة، أن المصنع يعمل على توظيف حوالي 1000 شخص حاليًا، مع خطط لتوظيف 200 آخرين في عام 2024.

وأوضح فائك أن المصنع يستطيع إنتاج مجموعة واسعة من الأجزاء المركبة، من البطانات إلى أجزاء الطائرة ومعدات الهبوط، موضحًا أن هذه المنتجات تُشحن للتجميع في فرنسا قبل توزيعها على شركات الطيران الدولية.

وشدد فائك على أن إيرباص أتلانتيك المغرب للأجزاء المركبة تسهم في تعزيز قطاع الطيران المغربي من خلال قدرتها على الابتكار والتزامها تجاه الجودة.

يُذكر أن المصنع تم بناؤه على مساحة 30000 متر مربع، وهو متخصص في تصنيع أجزاء الطائرات A320، ويُعتبر موردًا وحيدًا للمجموعة بأكملها.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى