الشركات

آبل تكشف عن نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بها في مؤتمر المطورين السنوي

أعلنت شركة “آبل” الإثنين عن نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بها “آبل إنتليجنس” خلال مؤتمرها السنوي للمطورين العالميين، كما سيحتوي “سافاري” الآن على ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لاستخراج المعلومات من صفحة الويب.

وقال “كريج فيديريجي” نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات، إن النماذج التوليدية من “آبل إنتليجنس” ستكون متاحة عبر أنظمة التشغيل المختلفة، ويمكن استخدامها في التدقيق اللغوي، وإنشاء صور إبداعية، وتنفيذ المهام عبر التطبيقات نيابة عن المستخدم، مؤكدًا أن الخصوصية تمثل أولوية قصوى.

وطورت الشركة نظام التشغيل “آي أو إس 18″، حيث يمكن للمستخدمين قفل التطبيقات مع خصوصية أكبر، وسيتمكن المستخدمون من إرسال رسائل “آي ماسدج” عبر القمر الصناعي، فضلًا عن تحسين البحث في الصور وطرق المزامنة للدفع النقدي واستهلاك الألعاب للذاكرة.

وأعلنت صانعة “أيفون” عن تطبيق لكلمات المرور لأجهزة الجوالات و”أيباد” و”فيجن برو” و”ماك” و”ويندوز”، للمساعدة على تخزين جميع كلمات المرور الخاصة، ويتضمن أيضًا حفظ رموز التحقق وكلمات مرور التطبيقات وكلمات مرور “واي فاي”.

de167f71 3c2d 469d 81df 0ae60818c747 Detafour

وأطلقت “آبل” تحديثًا لنظارة “فيجن برو”، مع أكثر من ألفي تطبيق جاهز للاستخدام، ووسعت صانعة الجوالات نطاق مبيعاتها، حيث أعلنت بدء الطلب المسبق للعملاء في الصين وهونج كونج واليابان وسنغافورة من 13 يونيو، ويمكن للعملاء في أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا الطلب في 28 يونيو.

وامتدت التحسينات إلى منتجات أخرى، حيث يمكن لـ “آير بودز” الآن اكتشاف حركات الرأس للرد على المكالمات الهاتفية أو رفضها (الإيماء للرد، أو هز الرأس لرفضها)، مع عزل أفضل للصوت حتى وسط خلفية صاخبة، فضلًا عن تحديث نظام تشغيل الساعات الذكية “واتش أو إس 11”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى