الاقتصادية
باكستان تعلن استئناف المحادثات الفنية بين واشنطن وطهران الأسبوع المقبل

أفادت السلطات الباكستانية بأن الجولة الفنية من المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران ستُستأنف خلال الأسبوع المقبل، وذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين تهدف إلى إنهاء حالة الحرب وتعزيز مسار التهدئة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية، طاهر أندرابي، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة إسلام آباد يوم الأربعاء، إن المفاوضات ستعود للانعقاد الأسبوع المقبل، مرجحاً انطلاقها يوم الثلاثاء، مع احتمال تقديم الموعد إلى الإثنين أو تأجيله إلى الأربعاء، بحسب ما نقلته وكالة “فرانس برس”.
ولم يوضح المتحدث الموقع الذي ستُعقد فيه الجولة الجديدة من المحادثات، التي تسعى الأطراف المعنية من خلالها إلى التوصل إلى اتفاق نهائي خلال فترة زمنية تمتد إلى 60 يوماً قابلة للتجديد، في إطار جهود دبلوماسية لاحتواء التوتر بين واشنطن وطهران.




