اقتصاد المغربالشركات

“فينوس ريميديس” تعزز تواجدها العالمي بعقاري “كاربوبلاتين” و”بورتيزوميب” في المغرب

أعلنت شركة الأدوية الهندية “فينوس ريميديس” (Venus Remedies Ltd) يوم الاثنين أنها حصلت على تصاريح تسويق لعقارين رئيسيين في مجال الأورام، وهما “كاربوبلاتين” و”بورتيزوميب”، من السلطات في المغرب والفلبين.

تُعتبر “فينوس ريميديس” من الشركات العالمية الرائدة في صناعة الأدوية، وتحتل موقعًا بين أفضل 10 مصنعين للحقن على مستوى العالم، حيث تتواجد بقوة في أكثر من 90 دولة.

من المتوقع أن يصل سوق أدوية الأورام في المغرب إلى 150.8 مليون دولار بحلول عام 2029، مما يجعل الموافقة على عقار “كاربوبلاتين” خطوة استراتيجية تعزز من مكانة الشركة في السوق الأفريقية للأورام.

وقالت أديتي كيه تشودري، رئيسة الأعمال الدولية في الشركة، في بيان لها: “تعكس هذه التراخيص التزامنا بتوفير حلول رعاية صحية مبتكرة ومتاحة في جميع أنحاء العالم”.

حتى الآن، تمتلك “فينوس ريميديس”، التي تتخذ من بانتشكولا في الهند مقرًا لها، 15 ترخيصًا في المغرب و69 ترخيصًا في الفلبين.

من المتوقع أن ينمو سوق الفلبين، الذي يعد ثاني أكبر سوق في منطقة آسيا، من 400 مليون دولار في عام 2022 إلى 790 مليون دولار بحلول عام 2030.

وأوضح البيان أن ترخيص عقار “بورتيزوميب” سيعزز قدرة الشركة على تقديم حلول متقدمة لعلاج السرطان في منطقة جنوب شرق آسيا.

وأضاف سارانش تشودري، رئيس الرعاية الحرجة العالمية في “فينوس ريميديس”: “هذه الموافقات تلعب دورًا حيويًا في استراتيجيتنا لتوسيع نطاق منتجات الأورام لدينا، وتلبية الطلب المتزايد عالميًا على علاجات السرطان”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى