الاقتصادية

انخفاض الإنتاج الصناعي الياباني بأكثر من 3% في غشت

تراجع الإنتاج الصناعي في اليابان بأكثر من المتوقع خلال غشت ، بسبب الاضطرابات الناجمة عن إعصار ضرب البلاد وأثر سلباً على إنتاج المركبات، في حين ارتفعت مبيعات التجزئة بما يناهز 3% خلال نفس الفترة.

وحسب بيانات صدرت الإثنين عن وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة، انخفض الإنتاج الصناعي الياباني بنسبة 3.3% على أساس شهري في غشت، مقابل توقعات تراجعه 0.9% فقط، في حين هبط الإنتاج بنسبة 4.9% مقارنة بالشهر المناظر من العام الماضي.

وأوضح مسؤول بالوزارة أن إنتاج المركبات هبط 10.6% الشهر الماضي بسبب تبعات إعصار “شانشان” الذي أجبر العديد من المُصنعين على تعطيل العمل، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وذكرت الوزارة أن إنتاج المعدات بما في ذلك آلات صناعة الرقائق تراجع 18.7% في غشت ، وأن ذلك يرجع إلى ضعف الطلب من الخارج، حيث انخفضت الصادرات إلى تايوان بصورة حادة.

وأظهرت بيانات رسمية منفصلة صدرت اليوم أيضاً ارتفاع مبيعات التجزئة في اليابان بنسبة 2.8% على أساس سنوي في غشت مقارنة بالتوقعات عند نمو 2.3%.

أما على الصعيد الشهري، زادت المبيعات بنسبة 0.8% في غشت بعد ارتفاع بلغ 0.2% في يوليو، ما يشير إلى اكتساب الإنفاق الاستهلاكي للأسر اليابانية مزيداً من الزخم في ظل جهود البنك المركزي لتعزيز الأجور.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى