الشركاتاقتصاد المغرب

أسترازينيكا تدشّن مكتبًا جديدًا في الدار البيضاء بمناسبة مرور 25 عامًا على تأسيسها

أعلنت شركة أسترازينيكا، الرائدة عالميًا في مجال الصناعات الدوائية والبيولوجية، عن تدشين مكتبها الجديد في الدار البيضاء بمناسبة مرور 25 عامًا على تأسيسها.

وتزامن حفل الافتتاح، الذي أقيم في 19 شتنبر بمكتب الشركة في المدينة المالية (CFC)، مع حفل استقبال رسمي في فندق بالدار البيضاء، حيث تم تسليط الضوء على إنجازات الشركة طوال العقدين الماضيين وأهدافها المستقبلية في المغرب ومنطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى (NEMAG).

منذ اندماج أسترا AB وزينيكا PLC في عام 1999، قادت الشركة الابتكار العلمي ووفرت أدوية حيوية لملايين المرضى حول العالم.

وتواصل أسترازينيكا دفع حدود الابتكار الطبي من خلال تواجدها في أكثر من 100 دولة وتوظيفها لأكثر من 83,500 شخص.

وبهذه المناسبة، صرح رامي سكندر، رئيس أسترازينيكا لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى، قائلاً: “افتتاح المكتب الجديد يعكس التزامنا المستمر بالاستثمار في السوق المغربي.

و خلال الـ 25 عامًا الماضية، حققنا إنجازات بارزة في قطاع الرعاية الصحية، ونتطلع إلى تعزيز شراكاتنا لتحسين نتائج المرضى.”

تزامنًا مع التزامها بتحسين الرعاية الصحية في إفريقيا، أطلقت أسترازينيكا عدة مبادرات لتعزيز رعاية مرضى السرطان.

و من بين هذه المبادرات، برنامج “رعاية مرضى السرطان في إفريقيا” بالتعاون مع مؤسسة للا سلمى، التي تعتبر الرائدة في مكافحة السرطان في المغرب.

و يهدف البرنامج إلى إحداث ثورة في تشخيص وعلاج السرطان، مع التركيز على تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية لـ 35,000 مريض في المغرب.

علاوة على ذلك، أعلنت أسترازينيكا عن شراكات استراتيجية جديدة في المغرب، بما في ذلك اتفاقية تفاهم مع مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة لتعزيز التشخيص المبكر لسرطان الرئة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما دخلت الشركة في شراكة مع مجموعة أكديطال لإنشاء مراكز تميز تهدف إلى تحسين مسارات المرضى وتقديم رعاية صحية مخصصة، مدعومة بالذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية المتقدمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى