الاقتصادية

توقعات بخفض الفائدة 50 نقطة في الاجتماع القادم من عضو سابق بالفيدرالي

يتوقع “ويليام دادلي” الرئيس السابق لبنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك خفض المركزي الأمريكي سعر الفائدة الرئيسي 50 نقطة أساس في اجتماع الأسبوع القادم، مشيراً إلى تباطؤ سوق العمل.

وقال “دادلي” الذي عمل رئيساً للفيدرالي في نيويورك حتى عام 2018؛ في ندوة لمؤسسة “بريتون وودز” انعقدت الجمعة في سنغافورة، إن هناك احتمال كبير لخفض الفائدة 50 نقطة.

وسلط “دادلي” الذي يرأس مؤسسة “بريتون وودز” حالياً؛ الضوء على تباطؤ سوق العمل الأمريكي، وتصاعد المخاطر المتعلقة بالتوظيف بما يفوق تحديات التضخم كسبب لدعوته لخفض الفائدة 50 نقطة أساس.

وأشار كذلك إلى تصريحات “جيروم باول” رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الشهر الماضي في مؤتمر “جاكسون هول” والتي ذكر خلالها أن صناع السياسات لن ينتظروا حدوث مزيداً من الضعف في سوق العمل.

وأضاف “دادلي” أن السؤال الأهم هو لماذا لا يبدأ الفيدرالي تيسير تكاليف الاقتراض الآن، لكن تقييم الوضع فيما يتعلق بمدى دعم الأسواق لإجراء خفض كبير للفائدة يرجع إلى “باول”.

وتابع بأنه من غير المعتاد أن يعقد الفيدرالي اجتماعاً في ظل مثل هذه الحالة من انعدام اليقين، وأن البنك المركزي يحرص دوماً على عدم مفاجأة الأسواق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى