الشركات

أبل تستعد لإطلاق مجموعة جديدة من المنتجات وتوقعات بتوقف إنتاج بعض الطرازات الحالية

تستعد شركة أبل للكشف عن مجموعة من المنتجات الجديدة خلال فعاليتها السنوية المزمع إجراؤها في 10 سبتمبر المقبل، وسط تقارير تشير إلى أن الشركة قد توقف إنتاج بعض أجهزتها الحالية.

من المتوقع أن تشمل الفعالية إعلان أبل عن سلسلة هواتف “آيفون 16″، بالإضافة إلى إصدارات جديدة من سماعات “آيربودز” AirPods، وبعض التحديثات على ساعات “أبل ووتش” Apple Watch.

وفقًا لموقع “9to5mac”، قد تتوقف أبل عن إنتاج عدد من الأجهزة الحالية بحلول الشهر المقبل، ومنها:

آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس”: منذ إطلاق هواتف “آيفون XS” و”XR” في عام 2018، انتهجت أبل سياسة وقف إنتاج هواتفها الرائدة بعد عام واحد. يتوقع أن تتبع أبل هذه السياسة مع “آيفون 15 برو” و”15 برو ماكس”، خاصةً أن الإصدارات القادمة قد تأتي بشاشات أكبر.

آيفون 14 بلس”: بعد تقديم “آيفون 14 بلس” كأول هاتف كبير الحجم في الفئة الأساسية، من المحتمل أن يتم إيقاف إنتاجه قريبًا، بينما قد يستمر بيع “آيفون 14” كخيار اقتصادي.

آيفون 13″: من المتوقع أن يتوقف إنتاج “آيفون 13″، الذي أصبح طرازًا أقدم في تشكيلة أبل، على أن يحل مكانه “آيفون 14” في الفئة السعرية نفسها حتى يتم إطلاق الجيل الرابع من “آيفون SE”.

سماعات أبل و”وتش 9″، “ألترا 2″، و”SE 2”: من المتوقع أن تتلقى جميع نماذج “أبل ووتش” تحديثات تشمل شاشات أكبر وتصميمات جديدة، مما قد يتسبب في إيقاف إنتاج الإصدارات الحالية مثل “أبل ووتش 9″ و”ألترا 2″ و”SE 2”.

آيربودز 2″ و”آيربودز 3″: مع توقعات لإصدار “آيربودز 4″، من المحتمل أن تتوقف أبل عن إنتاج “آيربودز 2” و”آيربودز 3″، مع تقديم خيارات جديدة تشمل ميزة إلغاء الضوضاء.

آيباد ميني 6″: قد يتوقف إنتاج “آيباد ميني 6” مع تقديم الجيل الجديد من الجهاز، الذي من المتوقع أن يتضمن ميزات متقدمة وسعة تخزين أكبر.

آيباد 10″: إذا تم إطلاق إصدار جديد من “آيباد 10″، فمن المرجح أن يتوقف إنتاج النسخة الحالية التي تم إصدارها في 2022 أو قد يتم استبدالها بإصدار أرخص.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى