الأخبار

السفارة الأميركية في بيروت تشجع الأميركيين على مغادرة لبنان عبر أي رحلة طيران

جعت السفارة الأميركية في بيروت المواطنين الأميركيين الذي يرغبون في مغادرة لبنان على حجز أي تذكرة طيران متاحة لهم، حتى لو لم تغادر تلك الرحلة على الفور أو لم تتبع مسارهم المفضل.

وأشارت السفارة، في تحذير على موقعها الإلكتروني السبت الثالث من غشت، إلى أن العديد من شركات الطيران علقت أو ألغت رحلاتها، وبيعت العديد من الرحلات؛ ومع ذلك، لا تزال خيارات النقل التجاري لمغادرة لبنان متاحة مؤكدة ضرورة الاطلاع على خيارات الرحلات المتاحة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

ويأتي ذلك في ظل مخاوف من توسع العمليات العسكرية على الحدود بين جماعة حزب الله اللبنانية وإسرائيل بعد عدد من التطورات الأخيرة التي يمكن أن تؤدي إلى تصاعد التوترات إلى حرب شاملة، وأبرزها اغتيال قيادات في حزب الله وحركة حماس الفلسطينية.

وقالت السفارة إنه يمكن للمواطنين الأميركيين الذين يفتقرون إلى الأموال للعودة إلى الولايات المتحدة الاتصال بالسفارة للحصول على مساعدة مالية من خلال قروض الإعادة إلى الوطن.

815c70b487 Detafour

وأضافت: “نوصي المواطنين الأميركيين الذين يختارون عدم مغادرة لبنان بإعداد خطط طوارئ لحالات الطوارئ والاستعداد للاحتماء في مكانهم لفترة طويلة من الزمن”.

وأوضحت السفارة أن عمليات الإجلاء بمساعدة الجيش الأميركي للمدنيين من دولة أجنبية نادرة، وبالتالي لا ينبغي للمواطنين الأميركيين الاعتماد على الحكومة الأميركية للمساعدة في المغادرة أو الإجلاء في حالة الأزمات.

وذكرت أنه “في حالة الإخلاء، قد لا تتمكن من المغادرة مع عائلتك الموسعة، ولا يمكنك اصطحاب الحيوانات الأليفة، ومن المتوقع أن تسدد للحكومة الأميركية تكاليف نقلك إلى مكان آمن. ستكون مسؤولاً عن تكاليف السفر من ذلك المكان الآمن إلى الولايات المتحدة”.

وأشارت السفارة إلى عدد من الإجراءات الواجب اتخاذها من المواطنيين الأميركيين، والتي تتضمن الآتي:

– ضع خططاً للمغادرة لا تعتمد على الحكومة الأميركية.

– تأكد من أن لديك أنت وعائلتك وثائق سفر (جواز سفر) منظمة وأنك مستعد للسفر.

– راجع خططك الأمنية الشخصية.

– احتفظ بهاتفك المحمول مشحوناً في حالة الطوارئ.

– كن حذراً، وراقب الأخبار عن كثب لمعرفة التطورات العاجلة التي قد تؤثر على الأمن الداخلي، وخذ المعلومات المحدثة في الاعتبار عند التخطيط للسفر والأنشطة.

– إذا كنت في لبنان، فكن مستعداً للاحتماء في مكانك في حالة تدهور الوضع.

– احتفظ بخطة طوارئ لحالات الطوارئ وراجع قائمة التحقق الخاصة بالمسافرين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى